کد مطلب:164556 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:112

در اختلافات واقعه در من ارباب مقاتل و اقاویل افاضل در تعیین روز عاشورا
بسم الله الرحمن الرحیم

یا محمود یا حمید، یا مبدء یا معید، یا شهید یا شدید، یا رشید یا مجید، نحمدك حمدا یعلو علی محامد الحمدة و یزید، و نشكرك شكرا یفوق علی مشاكر الشكر علی المنهج الأتم الاكمل الشدید. و نشهد ان لا اله الا الله وحده لا شریك له خالق العبید و آلائه، لا تنقص و لا تبید كاسر رقبة الجبار العنید، المنزه ذاته عن وصمة التحدید، و له العزة و الكبریاء و التمجید، و لا یبلغ كنه مجده النحریر السدید و العالم العلیم الصندید، بل مدرك كل مردك فی درك عظمته بلید. و الصلوة و السلام علی مخلوق هو فی مرتبة الامكان وحید، ما حی طغیان الشیطان المرید الذی هو فی منهاج المعراج فرید، صارع الشرع الجدید، و اله الذین منهم قائم و منهم حصید و منهم قری معطلة و منهم قصر مشید و منهم مشقوق الراس و منهم قتیل طرید و منهم من ثوی فی الثری و منهم من یقوم غیر بعید و یطلب بثار المذبوح الوئید و منهم مجذوذ الرأس و منهم مسموم شهید و منهم الفجر و منهم الشفع یوم الوعید و منهم الرجان و منهم اللؤلؤ النضید و منهم التین و منهم الزیتون. عند من له بصر حدید و منهم الكهلان من الرحمة و منهم باب باطنه الرحمة


و ظاهره من قبله العذاب الشدید سیما علی امام به اقیمت السماء و لا تمید الذی غاب و یظهر و یرجع لتكمیل الشرع و التاكید و التسدید جازم رقبة المشرك و الكافر و المنافق و المخالف و الناصب العنید و الناس فی ولایته منهم شقی و منهم سعید و سلطانه مدید و سیفه حدید و امره رشید و هو ابوالقاسم الغایب القائم المهدی الهادی م ح م د بن الحسن العسكری صلی الله علیه و علی آبائه و اجداده المعصومین. و متعه الله بالعیش الرغید و جعلنی الله فدائه و وقائه من كل محظور و مكید و نلعن علی من تخلف عن ولایته باللعن الاكید.

بدان كه كلام این قاصر ضئیل در این اكلیل در چند فصل واقع می شود: